ممارسة الكراتيه

تعتبر رياضة الكاراتيه فن من فنون القتال المختلفة التى تساعدك على اكتساب الثقة في الدفاع عن النفس، حيث أن النساء يتميزون بالخوف والقلق عند حدوث أي تدخل أو اعتداء خارجي، ولكن النساء اللاتي يمارسن تلك الفنون القتالية يولد لديهم ثقة في الدفاع عن النفس وحماية أنفسهم من أي معتدي.

فوائد الكارتية للنساء

تعمل الكاراتية على رفع مستوى اللياقة لدى المرأة، كما تكتسب من خلالها القدرة على التحمل، وذلك لأن النساء تعتبر أقل تحملا من الرجال، ولذلك سنوضح لكم الفوائد التي تكتسبها النساء من خلال ممارستها

  • ارتفاع مستوى اللياقة

حيث تعتبر الفوائد المستمدة من تلك الفنون القتالية مصدر هام لارتفاع مستوى اللياقة للجسم، حيث تكتسب المرأة من خلال ممارستها القوة والصلابة لمواجهة أي شخص وفي أي مكان.

  • اكتساب الجسم المرونة واللياقة:

حيث تمارس النساء التمارين الرياضية الشاقة لرفع مستوى مقاومة الجسم واكتساب مرونة من خلال الحركات المؤداة.

  • حصول الجسم على الهرمونات الضرورية:

حيث تكتسب المرأة من خلال ممارسة فنون القتال المختلفة الهرمونات اللازمة للجسم، والتي تساعد بدورها على عمل الجسم بشكل منتظم، وتساعد أيضا على النمو وطول القامة.

  • حماية الجسم من العديد من الأمراض:

حيث تساهم الرياضة في حماية النساء من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل تصلب الشرايين، كما أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية، وحماية القلب والأعصاب.

  • تقوية مهارات التذكر والتركيز:

حيث تهتم فنون القتال بتحسين مستوى التركيز والتذكر لدى المرأة، وتمكنها من الفهم للأشياء المحيطة بصورة أكثر تعمقا، كما أنها تساعد على تنمية قدراتها التحليلية وتحسين مهارات التعلم.
بالنسبة للجانب النفسي والروحي:

  • الثقة بالنفس:

حيث تعتبر فنون القتال بأنواعها من أفضل الأمثلة على منح المرأة الثقة في النفس، وذلك لأنها تمارس رياضات قتالية تمنحها الثبات والإصرار والثقة العالية، كما تمنحها القدرة على التعامل بشجاعة وبدون تردد مع أي شخص.

  • الدفاع عن النفس:

تساعد فنون القتال المختلفة على اكتساب النساء الثقة في الدفاع عن النفس، حيث أن النساء يتميزون بالخوف والقلق عند حدوث أي تدخل أو اعتداء خارجي، ولكن النساء اللاتي يمارسن تلك الفنون القتالية يولد لديهم ثقة في الدفاع عن النفس وحماية أنفسهم من أي معتدي.

  • التخلص من الاكتئاب والملل:

حيث تساعدهم الرياضة من التخلص من الاكتئاب والفراغ المستمر، وذلك بالانشغال برياضة تكسبهم القوة والثقة والنشاط الداخلي.التفكير بشكل سليم:

كما تساعد فنون القتال النساء على التفكير بشكل سريع وسليم، حيث أنها تقوم بتنشيط المخ على التفكير والنشاط، فالرياضة غذاء الروح والعقل.

  • الشعور بالجاذبية والأنوثة:

حيث تساعد تلك الفنون القتالية النساء في الشعور بالجاذبية والأنوثة، حيث أنها تساعد على أفراز هرمون السعادة، مما يحولها إلى كائن سعيد ورشيق بشكل كبير.

Related posts